رئيس الوزراء يستقبل الممثلة الجديدة لمنظمة الهجرة الدولية

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء الممثلة المقيمة لمنظمة الهجرة الدولية كريستا روتسناير، بمناسبة تعيينها مؤخرا لدى الجمهورية اليمنية.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الوزراء بالمسؤولة الأممية وتواجدها في اليمن الذي يأتي في هذه الفترة الاستثنائية التي تواجه فيه البلد تحديات جمة نتيجة العدوان والحصار واستمرار موجات النزوح وتدفق اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين من منطقة القرن الأفريقي وإثيوبيا .

وتمنى لها التوفيق في مهاما الكبيرة خاصة القيام بواجباتها تجاه المهاجرين الذين دخلوا اليمن بطرق غير شرعية .

وأكد أن حكومة الانقاذ الوطني ستكون عونا للهجرة الدولية وستقدم لها كافة التسهيلات اللازمة للقيام بمهامها .. مثمنا الجهد الملموس الذي تقوم به الهجرة الدولية تجاه النازحين اليمنيين من مناطق التماس وما تقدمه من عون إغاثي وصحي للكثيرين منهم .

واستعرض اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء لشئؤن الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان وكل من وزراء الدولة لشئؤن مجلسي النواب والشورى الدكتور علي ابو حليقة والنقل زكريا الشامي والتربية والتعليم يحيى الحوثي والدولة الدكتور حميد المزجاجي ، أوضاع المهاجرين في اليمن سيما غير الشرعيين وسبل معالجة اوضاعهم الانسانية بما في ذلك تفعيل عملية إعادتهم الى اواطانهم طواعية فضلا عن امكانية قيام المنظمة بالتواصل مع الجانب الاثيوبي الصديق لنقل المحكوم عليهم بجرائم جنائية إلى بلدهم لاستكمال مدد عقوبتهم في السجون الاثيوبية .

وركز اللقاء على امكانية إقامة مخيم إيوائي للمهاجرين غير الشرعيين من قبل الهجرة الدولية  وبالتنسيق مع الجهات المعنية في الحكومة يقوم على توفير الغذاء والرعاية الصحية والخدمات الانسانية الاخرى لهم ولما فيه التخفيف من معاناتهم سيما الاطفال والنساء منهم .

وأعربت روتسناير ، عن امتنانهما وتقديرها لحفاوة الاستقبال .. وأوضحت ان نشاط منظمتها  بصنعاء لم يقتصر  على المهاجرين بل والنازحين الذين ساهمت بتقديم المأوئ والمستلزمات الغذائية لهم .

وأشارت إلى العمل القائم بين الهجرة الدولية والجهات الحكومية بصنعاء لمعالجة قضايا المهاجرين غير الشرعيين بما في ذلك السعي لتوفير المأوى الانساني اللازم وكذا استعدادها لإعادة الراغبين منهم  بالعودة الى اوطانهم طواعية .

حضر اللقاء نائب الممثلة المقيمة في اليمن جون ماكير وماهر المعافأ منسق تنفيذي في الممثلية .


  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي

  • مــن نحــن

    أن قناة الايمان الفضائية هي أحدى القنوات الرسمية في الجمهورية اليمنية ، أنشأت هذه القناة الكريمة - لتقديم الإسلام بوسطيته واعتداله، وتوضيح كتاب الله وسنة رسوله صلي الله عليه وآله وسلم ، وحتى يتعرف المشاهد للقناة والمتابع والزائر لموقعها الالكتروني إلى ما تقدم القناة من برامج توعويه وإرشادية توجيهيه، لما يحبه الله ويرضاه ، كمان وان واحده من أهم أهداف انشاء القناة هو السعي إلى ابراز وسطيه الاسلام واعتداله ونبذ الغلو والتطرف والتعصب المقيت بكل أشكاله وأنواعه

تصميم وبرمجة : حميد محمد عبدالقادر