ندوة في حجة حول دلالات ومخاطر تسييس الحج

عقدت بمحافظة حجة ندوة فكرية حول دلالات ومخاطر تسييس فريضة الحج نظمتها السلطة المحلية والمكتب الإشرافي بالمحافظة .

استعرضت الندوة أربعة محاور حول أبعاد تسييس الحج ومخاطر إدخال هذه الفريضة ضمن الصراعات، والتأريخ الدموي لآل سعود في قتل الحجاج، والأحداث التي طالت العديد من حجاج بيت الله الحرام من جنسيات مختلفة تسلسلا من أحداث تنومة وما بعدها.

وتناولت العلاقة الوثيقة لليهود في التدخل لمنع أداء مناسك الحج ودور النظام السعودي في تحويل فريضة الحج إلى ورقة مساومة وضغط لتمرير سياساتها وأفكارها الهدامة.

وأكدت الندوة أن استمرار استثمار آل سعود لمناسك الحج واستغلال أموال هذه الفريضة يساعدها في ارتكاب الجرائم وشن الحروب الظالمة في المنطقة وتنفيذ مخططات وأجندات صهيونية للتآمر على المسلمين وتغذية الصراعات.

وشددت على أهمية انقاذ فريضة الحج من مآلات تدخل اليهود من خلال إشراك الدول والمؤسسات الإسلامية في إدارة الحرمين الشريفين والضغط لضمان قيام النظام السعودي بإدارة جيدة للمشاعر المقدسة والحفاظ على المواقع التاريخية الإسلامية وعدم تسييس الحج والعمرة ومنع استفراد هذه الأسرة بالمشاعر المقدسة وفصل الحج عن السياسة.

حضر الندوة وكيلا المحافظة محمد القاضي والدكتور طه الحمزي وعضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد محمد عيشان وعدد من المهتمين.


  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي

  • مــن نحــن

    قناة الايمان الفضائية هي قناة يمنية رسمية أنشئت عام 2008 م. تبث برامجها باللغة العربية من العاصمة اليمنية صنعاء ، كما أنها واحد من أهم القنوات الوطنية الرائدة وأكثرها تأثيراً تعتمد في رسالتها على المصداقية ووضوح الرؤية ، كما تقدم الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية وترتقي بالوعي الجمعي للشعوب المسلمة المتطلعة إلى قيم الحق والعادلة والانعتاق الثقافي ، ومن سماتها التنوع البرامجي لمضامين القضايا المعاصرة الدينية والثقافية والاجتماعية وتدعو الى وحدة الصف وتمقت التعصب والتطرف

تصميم وبرمجة : حميد محمد عبدالقادر