تسجيل أكثر من 212 جريمة منظمة في المحافظات المحتلة خلال الشهرين الماضيين

أكد تقرير حديث ارتفاع معدل الجريمة  المنظمة بالمحافظات الجنوبية المحتلة إلى أكثر من 212 جريمة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين.

وأفاد تقرير إحصائي صادر عن المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن الجرائم تنوعت بين الاغتيالات والاعتقالات والسطو على أموال الدولة وممتلكات الغير، والابتزاز المنظم بقوة السلاح في النقاط والطرقات العامة وجرائم الحرابة والقتل ومداهمة المنازل والمتاجر واختطاف المواطنين.
وذكر التقرير أن جرائم الاغتيالات جاءت المرتبة الأولى بـ 32 جريمة وبنسبة 15.1 بالمائة، تلتها الاعتداءات على المواطنين المدنيين العزل من قبل المليشيات الموالية للعدوان بـ 27 جريمة وبنسبة 12.7بالمائة.
فيما احتلت جرائم الابتزاز بقوة السلاح المرتبة الثالثة بـ 23 جريمة وبنسبة 10.8 بالمائة، وجاءت جرائم الاشتباك المسلح رابعاً بـ 21 وبنسبة 9.4 بالمائة من إجمالي الجرائم المرصودة.
ورصد التقرير تنامي جرائم الاختطافات إلى 20 جريمة وبنسبة 9.4 بالمائة في المرتبة الخامسة، بينما جاءت جرائم القتل جراء اشتباكات وتصفية حسابات بين أطراف الصراع في المرتبة السادسة  بـ 18 جريمة وبنسبة 8.5 بالمائة.

وأشار التقرير إلى جرائم محاولة الاغتيال التي طالت قيادات عسكرية موالية للعدوان في عدن وبلغت 15 عملية بنسبة 7.1 بالمائة.
وأوضح أن جرائم الاعتقالات بلغت 13 جريمة البعض منها جماعية تعرض لها مواطنون وموظفون من قبل مليشيات مسلحة، لافتاً إلى تعمد قوى العدوان فض سبعة احتجاجات بقوة السلاح والاعتداء على المشاركين فيها وبنسبة 3.3 بالمائة.
وكشف التقرير عن ارتكاب قوى ومرتزقة العدوان جرائم التعذيب بحق ثلاثة معتقلين حتى الموت، ولا تزال تخفي قسرياً 48 معتقلاً في سجون الاحتلال السرية بعدن.
وبيّن التقرير أن مدينة عدن شهدت خلال الفترة نفسها 11 جريمة سطو مسلح على أراضي وممتلكات المواطنين بقوة السلاح استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بنسبة 5.1 بالمائة، إلى جانب تسجيل عدد من جرائم المداهمات لمنازل المواطنين بنسبة 1.8 بالمائة.
ولفت التقرير إلى تسجيل عدد من جرائم التقطع والحرابة في الطرقات العامة الرابطة بين المحافظات الجنوبية ومدينة عدن بنسبة 1.8بالمائة، ورصد ست جرائم كمائن البعض منها نفذت بعبوات ناسفة في أحياء ومناطق مكتظة بالسكان في عدن والضالع وزنجبار في أبين.
وأكد التقرير أن نقاط مليشيات قوى العدوان المتمركزة في مداخل ومخارج محافظة عدن تمارس أعمال الابتزاز بحق المسافرين من أبناء المحافظات الشمالية، وتفرض اتاوات كبيرة على سائقي شاحنات النقل الثقيل تصل إلى أكثر من 50 ألف ريال على كل شاحنة.
كما أفاد التقرير بأنه تم رصد وتسجيل أكثر من 23 جريمة اعتداء وإطلاق نار واحتجاز خارج القانون تعرض لها سائقو شاحنات وسيارات نقل متعددة الأحجام من قبل المليشيات التابعة لدول العدوان في طرقات الضالع ولحج وعدن.


  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي

  • مــن نحــن

    قناة الايمان الفضائية هي قناة يمنية رسمية أنشئت عام 2008 م. تبث برامجها باللغة العربية من العاصمة اليمنية صنعاء ، كما أنها واحد من أهم القنوات الوطنية الرائدة وأكثرها تأثيراً تعتمد في رسالتها على المصداقية ووضوح الرؤية ، كما تقدم الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية وترتقي بالوعي الجمعي للشعوب المسلمة المتطلعة إلى قيم الحق والعادلة والانعتاق الثقافي ، ومن سماتها التنوع البرامجي لمضامين القضايا المعاصرة الدينية والثقافية والاجتماعية وتدعو الى وحدة الصف وتمقت التعصب والتطرف

تصميم وبرمجة : حميد محمد عبدالقادر