المعهد العالي للعلوم الصحية بذمار يحتفي بتخرج 138طالبا وطالبة

نظم المعهد العالي للعلوم الصحية بذمار اليوم حفلا تكريميا للدفعة الثامنة قسم التمريض والخامسة قسم القبالة دفعة "سنحيا كراما" لـ138 خريجا وخريجة للعام الدراسي 2018 - 2019م.

وفي الحفل الذي حضره عضو مجلس الشورى عبده العلوي ورئيس جامعة ذمار الدكتور طالب النهاري ووكيلا المحافظة محمد عبدالرزاق ومحمود الجبين، أكد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني أهمية تخرج هذه الدفع لرفد الوحدات والمستشفيات الريفية بكوادر صحية بما يسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية.

وأشار إلى أن الاحتفاء بتخرج هذه الكوكبة من قسمي التمريض والقبالة بالتزامن مع الاحتفال بعيد الاستقلال وخروج آخر مستعمر بريطاني من جنوب الوطن في 30 نوفمبر، رسالة صمود في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشاد بجهود المعهد العالي للعلوم الصحية في إعداد وتأهيل الكوادر لتوفير احتياجات القطاع الصحي في مختلف التخصصات .. متمنيا للخريجين النجاح في حياتهم العملية.

فيما أكد مدير المعهد الدكتور حمود الموشكي أن تزامن الاحتفاء بتخرج هذه الدفعة مع الاحتفال بالعيد الوطني الـ30 من نوفمبر للاستقلال، يجسد صمود الجبهة التعليمية والصحية في مواجهة العدوان الذي استهدف كافة مناحي الحياة.

وأشار إلى أن تخرج هذه الدفعة يأتي بعد حصاد ثلاث سنوات من التحصيل العلمي واكتساب المهارات الصحية النظرية والعملية.

وبين الدكتور الموشكي أن المعهد يحمل على عاتقة تعزيز دور القطاع الصحي بتأهيل الكوادر الصحية .. مثمنا جهود عمادة المعهد ومكتب الصحة واهتمام قيادة المحافظة بدعم ومساندة المعهد لتأدية رسالته التعليمية وتأهيل الكوادر الصحية في كافة التخصصات المطلوبة.

من جانبه عبر لطالب عصام غالب في كلمة الخريجين عن شكره لعمادة المعهد وكوادره الأكاديمية في اعداد وتأهيل هذه الدفعة رغم التحديات جراء استمرار العدوان والحصار .. مؤكدا أن خريجي قسمي التمريض والقبالة سيكونون خير سفراء في ميدان العمل الصحي وخدمة الوطن والمجتمع.

تخلل الحفل قصيدة للخريج بشير زياد واسكتش مسرحي معبر عن المناسبة.

وفي ختام الحفل الذي حضره مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي ومدير مكتب الأوقاف عبدالله الجرموزي، كرم رئيس جامعة ذمار ووكلاء المحافظة الخريجين بالشهادات التقديرية.


  • تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي

  • مــن نحــن

    أن قناة الايمان الفضائية هي أحدى القنوات الرسمية في الجمهورية اليمنية ، أنشأت هذه القناة الكريمة - لتقديم الإسلام بوسطيته واعتداله، وتوضيح كتاب الله وسنة رسوله صلي الله عليه وآله وسلم ، وحتى يتعرف المشاهد للقناة والمتابع والزائر لموقعها الالكتروني إلى ما تقدم القناة من برامج توعويه وإرشادية توجيهيه، لما يحبه الله ويرضاه ، كمان وان واحده من أهم أهداف انشاء القناة هو السعي إلى ابراز وسطيه الاسلام واعتداله ونبذ الغلو والتطرف والتعصب المقيت بكل أشكاله وأنواعه

تصميم وبرمجة : حميد محمد عبدالقادر